إعلان أدسنس

مسابقة التصوير


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


فى عام 2009 انطلقت مسابقة على احد مواقع الانترنت لتحويل الصور العادية الى صور مرعبة عن طريق اضافة بعض التعديلات عليها بواسطة برامج الصور الحديثة , قدم احد المشاركين فى المسابقة و اسمه الحقيقي هو (اريك كنودسن) صورتين لمجموعة من الاطفال اضاف اليها اريك رجل نحيف طويل القامة بملابس سوداء يقف فى الخلفية يراقب الاطفال بوجه خال من الملامح . ولان الصور لم تكن وحدها مرعبة بما فيه الكفاية اضاف لها اريك رسائل نصية اكسبتها بعض الواقعية وجعلتها مرعبة اكثر فالرسالة الاولى كان تحتوى على بعض الكلمات الغامضة وهى  كالتالى "لم نكن نريد الذهاب، لم نكن نريد قتلهم , لكن صمتهم المطبق واذرعهم الممدودة اشعرتنا بالرعب والارتياح فى نفس الوقت .... 1983 , مصور مجهول فى عداد الاموات"..
الصورة الثانية جاءت مع بعض المعلومات المختلقة لكنها اكسبت الصورة واقعية اكثر من ذى قبل وجاء فيها "واحدة من الصورتين نجت من حريق مكتبة مدينة ستيرلنج. والجدير بالذكر انه تم الاحتفاظ بالصورة كواحدة من الادلة بعد حادثة اختفاء 14 عشر طفلا على يد " الرجل الرفيع "

وابعدت الصورة على اساس انها تحتوى على بعض العيوب الفنية ليس اكثر على حد قول المسؤولين. الغريب فى الامر ان الحريق وقع في المكتبة بعد أسبوع واحد من دخول الصورة اليها وحفظها هناك كدليل وكان ذلك عام 1986، المصورة تدعى ماري توماس، اختفت فجأة واعتبرت فى عداد المفقودين بتاريخ 13 يونيو من عام 1986 " على مدى الأسابيع والشهور و السنوات أصبح الرجل النحيف واحد من اشهر شخصيات الانترنت الأكثر شعبية فى الفولكلور  الحديث , اختلقت حوله الكثير و الكثير من القصص المرعبة وزادت اعداد الصور الفوتوغرافية المبتكرة له . كما بدأ الناس فى انتاج الالعاب و الافلام القصيرة المرعبة التى ازدادت شعبيتها مع الوقت.

Slender Man فى الاساطير القديمة والثقافات المختلفة
فى العديد من الاساطير القديمة وجدت شخصيات مشابهة للاسطورة الحديثة Slender Man والتشابه لا يكون مطلقا انما الى حد ما كان تتشابه الاسطورة القديمة مع الحديثة فى الشكل فقط او فى الصفات فقط او تأخذ بعضا من هذا وذاك و من الاساطير التى ربما استوحيت منها شخصية Slender Man  المعروفة حاليا ....
الاساطير الالمانية 
* "الرجل طويل القامة" اسطورة المانية تعود للقرن الـ16 عن جنى الغابة السوداء الذي يأخذ الأطفال السيئين الذين دخلوا الغابة في الليل، و يطاردهم حتى يعترفوا لاحد الوالدين بانهم قاموا بالذهاب الى الغابة بالليل . 
* في قصيدة جوته الشهيرة تتحدث عن مخلوق يدعى Erlking و وصف بأنه يعيش في الغابة و يحاول استدراج الطفل بعيدا عن والديه . والطفل فقط هو القادر على الشعور بوجوده و فى النهاية يقتله بعد استدراجه وهو شبيه الى حد ما بيما يفعله Slender Man .
* هانز بالدونج فنان عصر النهضة الذي توفي في 1545. واحدة من اشهر لوحاته الشهيرة، تصور ثلاث مراحل فى عمر امراة و يقف بجانبها الموت الذى يتمثل فى شخصية الهيكل العظمي الممسك بالساعة الرملية . في عام 2003 عندما تم تحليل اللوحة بالأشعة السينية لأسباب التأمين، اكتشف حقيقة مرعبة و هى أن هذه اللوحة تم تغييرها فى وقت مبكر وازيلت منها عدة اطراف كانت للهيكل العظمى فى الاصل.و لا يعرف حتى الان سبب هذا التعديل الغريب ؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مسابقة التصوير مسابقة التصوير بواسطة الميثاق في يونيو 17, 2019 تقييم: 5

هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.